عنوان المعلومات

إشعار المعلومات حول معالجة البيانات الشخصية وفقًا للمقالين 13 و 14 من اللائحة 679/2016 ("إجمالي الناتج المحلي الإجمالي") وقانون حماية البيانات العربية المتحدة ("الإمارات PDPL")

معلومات بشأن معالجة البيانات الشخصية وفقًا للمادتين 13 و14 من اللائحة العامة لحماية البيانات (اللائحة (EU) 679/2016) ووفقًا لقانون حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة ("قانون حماية البيانات الإماراتي"). نولي أهمية قصوى لخصوصيتك، لذا نرجو منك قراءة إشعار المعلومات الماثل بعناية. يُسعدنا أن نُحيطك علمًا بطريقة واضحة وشفافة بكيفية معالجة بياناتك الشخصية من قبل الشركات المدرجة في الفقرة (1) أدناه، سواء تم تقديم هذه البيانات من قبلك أو تم جمعها أثناء أي تواصل قد يتم بينك وبيننا، ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي: • زيارتك لمتاجرنا؛ • أو تواصلك مع خدمة العملاء لدينا؛ • أو زيارتك لموقعنا الإلكتروني www.maisonmargiela.ae (ويُشار إليه لاحقًا بـ "الموقع") و/أو المواقع الأخرى التابعة للعلامة التجارية، أو تفاعلك مع صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي (مثل فيسبوك وإنستغرام ووي تشات وغيرها). في حال قدمت بيانات شخصية عن طرف ثالث، يتوجب عليك ضمان اطلاعه مسبقًا على هذا الإشعار. 1. من هو المسؤول عن جمع بياناتك الشخصية تتولى الشركات التالية جمع بياناتك الشخصية ومعالجتها بصفتها جهات تحكم مستقلة في البيانات (ويُشار إليها فيما يلي باسم "جهات التحكم بالبيانات" أو "الشركات") أو بصفتها جهات تحكم مشتركة: • شركة OTB S.p.A.‎ (المشار إليها بـ"OTB")، الكائن مقرها المسجل في إيطاليا، بريغانتسه (فيتشنزا)، شارع الصناعة رقم 2، 36042، الهاتف: 390445306555+، البريد الإلكتروني: ‎privacy@otb.net؛ ويمكن التواصل مع مسؤول حماية البيانات في شركة OTB (المشار إليها بـ"DPO") عبر البريد الإلكتروني: ‎dpo@otb.net‎؛ • شركة Margiela S.A.S.U.‎ (المشار إليها بـ"Margiela") والكائن مقرها المسجل في 163 شارع سان مور، 75011 باريس، فرنسا، الهاتف: +33 (0) 1 44 53 63 10، البريد الإلكتروني: ‎privacy@margiela.com؛ ويمكن التواصل مع مسؤول حماية البيانات لدى Margiela ("DPO") عبر البريد الإلكتروني: ‎dpo@otb.net‎؛ • شركة OTB MIDDLE EAST FZCO (المشار إليها بـ"OTB FZCO")، والكائن مقرها المسجل في B34BS22، المنطقة الحرة بجبل علي، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة • شركة OTB ME TRADING LLC (والمشار إليها "بالشركة المحلية التابعة")، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مُنشأة بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحمل الرخصة رقم 1410648، ويقع مقرها المسجّل في صندوق بريد 118914، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة. تتولى OTB وMargiela وOTB FZCO من جهة وMargiela وOTB FZCO من جهة أخرى، تنفيذ بعض المهام كجهات تحكم مشتركة، حيث يتخذون معًا قرارات مشتركة بشأن أغراض معالجة البيانات الشخصية ووسائلها. فيما يلي، يُقصد بمصطلح "جهات التحكم المشتركة في البيانات" كل من Margiela وOTB FZCO وOTB عند معالجتهم للبيانات بصفتهم جهات تحكم مشتركة. حرصًا على تسهيل فهمك لعمليات المعالجة التي تنفذها الجهات المشار إليها أعلاه كجهات التحكم في البيانات أو جهات التحكم المشتركة، تولينا إعداد هذا المستند الذي يوضح الأنشطة التي تُعالج بشكل مستقل من قبل كل شركة على حدة. يرجى ملاحظة أن أنشطة المعالجة المشار إليها لا تستهدف القُصَّر، ولا تتولى جهات التحكم في البيانات جمع بيانات شخصية أو طلبها من أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا عن علم. لذلك، إذا كنت لم تبلغ 18 عامًا بعد، نرجو منك عدم تقديم أي معلومات شخصية. ولا يؤثر ذلك على قوانين العقود السارية، بما في ذلك القواعد المتعلقة بصحة العقد أو تكوينه أو آثاره فيما يخص القُصّر. 2. ما هي البيانات الشخصية التي نعالجها تجمع كل شركة فئات محددة من البيانات الشخصية تختلف وفقًا للغرض الذي تُعالَج من أجله. فيما يلي، نُحدد الفئات التي يتم جمعها من البيانات الشخصية؛ وسنشرح في الفقرة التالية الأغراض التي تُعالَج من أجلها كل فئة من البيانات من قبل كل جهة تحكم في البيانات أو من قبل جهات التحكم المشتركة، حسب الاقتضاء (ويُشار إليها لاحقًا أيضًا بـ"البيانات الشخصية" في حال تمت معالجتها بشكل مشترك) • البيانات البيوغرافية: الاسم واسم العائلة وتاريخ الميلاد والجنس؛ • بيانات الاتصال: عنوان السكن (الشارع والمدينة والمحافظة والولاية والرمز البريدي) ومحل الإقامة وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف؛ • بيانات المبيعات: عنوانا الشحن والفوترة وطريقة التسليم والدفع واسم حامل بطاقة الائتمان وتاريخ انتهاء صلاحيتها والمعلومات التي تطلبها خدمة العملاء ورقم ضريبة القيمة المضافة و/أو الرمز الضريبي ورقم جواز السفر (ويُستخدم فقط لأغراض الدفع عند الاقتضاء القانوني وضمن حدوده) ورقم بطاقة "Global Blue"؛ • البيانات التي تُجمع داخل المتجر: تاريخ الميلاد والفئة العمرية المُفترضة ومعرّف وسائل التواصل الاجتماعي في بعض البلدان والجنس وطريقة وتاريخ التسجيل وتفضيلات المتجر ومساعد المبيعات واللغة وفئات المنتجات محل الاهتمام وطرق استخدام الخدمات والتفضيلات المتعلقة بالخدمات التي قد تكون دُونت داخل المتجر وحملة الاسترداد وحضور الفعاليات والعلامات التجارية الأخرى التي تم شراؤها والمنتجات التي تمت تجربتها في غرفة القياس دون شرائها؛ • بيانات تتبع الرسائل الإخبارية والإجراءات: معلومات تتعلق بفتح الرسائل الإخبارية أو الروابط المرفقة بها؛ • بيانات الشراء: تفاصيل المنتجات التي تم شراؤها (مثل المقاس والسعر والخصم والموديل والمجموعة ومستوى الإنفاق المحسوب وسلة التسوق غير المكتملة وغيرها)؛ • بيانات التصفح: بيانات تتعلق بسلوك التصفح و/أو استخدام مواقع الويب الخاصة بجهات التحكم في البيانات، باستخدام ملفات تعريف الارتباط على سبيل المثال أو المعلومات المتعلقة بالصفحات التي تم زيارتها أو البحث عنها أو المرتبطة بقائمة الأمنيات التي تم جمعها أثناء التصفح أو التسوق في المتجر الإلكتروني. فيما يتعلق باستخدام ملفات تعريف الارتباط، يُرجى الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف الارتباط. 3. ما الأغراض التي نعالج بياناتك الشخصية من أجلها في هذا القسم، نوضح الأغراض التي تُعالَج من أجلها كل فئة من البيانات من قبل كل جهة تحكم في البيانات أو جهات التحكم المشتركة. 3.1 الأغراض التي تسعى إليها MARGIELA تُعد Margiela الشركة المسؤولة عن تصميم منتجاتها وتسويقها. وستتولى Margiela معالجة بياناتك الشخصية للأغراض التالية. b) التسجيل في الموقع واستخدام الخدمات المقدمة ستعالج Margiela بياناتك الشخصية لتمكينك من التسجيل في الموقع واستخدام الخدمات المقدمة. وتُحفَظ بياناتك الشخصية لحين تقديمك طلبًا بحذف ملفك الشخصي. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى تنفيذ عقد تكون طرفًا فيه؛ ويُعد تقديم البيانات الشخصية ضروريًا لهذا الغرض، إذ إن عدم تقديمها سيحول دون تمكّن Margiela من تسجيلك وتقديم خدماتها لك. c) رضا العملاء يجوز لشركة Margiela استخدام بيانات الاتصال الخاصة بك لإجراء استبيانات تهدف إلى قياس مستوى الرضا (مثل رضا العملاء) عن الخدمة المقدمة، وذلك على سبيل المثال لا الحصر: استبيانات ما بعد البيع عبر الإنترنت واستبيانات التسوق للذهب المستعمل وغيرها. يرجى ملاحظة أن Margiela ستستخدم بيانات الاتصال الخاصة بك لإعادة التواصل معك في حال أبدَيتَ ردًّا سلبيًا على الاستبيان، نظرًا لأهمية تحسين علاقتها بك أما في هذه الحالة، فستُحفَظ البيانات إلى حين الحصول على الملاحظات المطلوبة. وفي جميع الأحوال، فإن الاتصالات التي تتم لهذا الغرض لن تتضمن محتوىً إعلانيًا أو مبيعات مباشرة، ولن تُستخدم لأغراض أبحاث السوق أو الاتصالات التجارية. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى المصلحة المشروعة لشركة Margiela أو إلى موافقتك متى ما كان ذلك مطلوبًا بموجب القوانين المعمول بها، وذلك للتحقق من جودة خدماتها وتحسينها. d) الأنشطة الإدارية والمحاسبية الأخرى يجوز لشركة Margiela أيضًا معالجة بياناتك الشخصية لأغراض إدارية ومحاسبية وللتحليل الإحصائي الداخلي الذي يتعلق بالتخطيط التجاري. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى المصلحة المشروعة لشركة Margiela متى ما كان ذلك مطلوبًا بموجب القوانين المعمول بها. e) التحليل الإجمالي لأغراض التوجيه الاستراتيجي وذكاء الأعمال تعالج Margiela بيانات الشراء وبيانات التصفح بهدف إجراء تحليلات تجميعية تتعلق بالتوجه الاستراتيجي وذكاء الأعمال، وذلك انطلاقًا من الحاجة التجارية والسوقية لتنفيذ تحليلات عامة وأنشطة تنبؤية. ومن خلال تطوير نماذج التحليل الإحصائي والنماذج الاستراتيجية للأعمال، تهدف Margiela إلى تحسين المنتجات والخدمات المقدمة لعملائها وقياس العائد على استثمارات الشركة في الحملات الرقمية المنظمة. ويُجرى هذا النوع من التحليل استنادًا إلى بيانات مجمعة أو مشفّرة، حيث تكون إمكانية تتبع الأفراد ثانوية فقط، وعلى أي حال، لا يُنفّذ هذا التحليل ضمن التطبيقات المستخدمة لهذا الغرض. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى المصلحة المشروعة لشركة Margiela أو إلى موافقتك متى ما كان ذلك مطلوبًا بموجب القوانين المعمول بها، وذلك لتقييم فاعلية استراتيجياتها التجارية وقياس حجم استثماراتها. 3.2. غرض جهات التحكم المشتركة (MARGIELA وOTB FZCO) a) التسويق فقط بعد الحصول على موافقتك، ستعالج Margiela وOTB FZCO البيانات البيوغرافية وبيانات الاتصال وبيانات الشراء لأغراض تسويقية، بما يشمل الإعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي التي أنت مسجّل فيها أو إرسال مواد دعائية أو ترويجية للبيع المباشر أو إجراء أبحاث سوق أو التواصل التجاري عبر وسائل الاتصال الآلية (مثل البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية والرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة ومنصات المراسلة الإلكترونية وغير ذلك) أو عبر الوسائل التقليدية (مثل البريد). وفيما يتعلق بالنشاط الإعلاني على شبكات التواصل الاجتماعي، قد تتم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني مع الشبكة الاجتماعية المعنية من خلال آليات نقل آمنة ومشفّرة، لتمكينها من مطابقته مع المعلومات المتوفرة لديها على منصتها. وفي هذه الحالة، سيقارن مزوّد منصة التواصل الاجتماعي البيانات التي حمّلتها Margiela مع البيانات التي يحتفظ بها عن مستخدميه، وسيُدرج إما المستخدمين المطابقين ضمن الجمهور المستهدف (أي "الفئة" التي سيُعرض عليها الإعلان) أو استثناؤهم منه. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى الموافقة التي قدمتها. يمكنك في أي وقت سحب موافقتك على استلام الرسائل المشار إليها أعلاه، وذلك من خلال النقر على الخيار المخصص لذلك في كل رسالة تسويقية تصلك عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال الكتابة إلى العنوان التالي: salesforce.CRM@chalhoub.com، أو بالتواصل مع Margiela أو OTB FZCO عبر العناوين المذكورة في الفقرة (1) . 3.3. أغراض جهات التحكم المشتركة (MARGIELA وOTB FZCO وOTB S.p.A.) تعمل كل من Margiela وOTB FZCO وOTB بصفتهم جهات تحكم مشتركة استنادًا إلى اتفاق محدد للأغراض المبينة أدناه. a) إعداد ملفات تعريف العملاء بموجب موافقتك، يحق لجهات التحكم المشتركة معالجة البيانات البيوغرافية وبيانات الاتصال وبيانات المبيعات وبيانات الشراء والبيانات المجمعة داخل المتجر وبيانات تتبع النشرات البريدية وبيانات الإجراءات وبيانات التصفح لأغراض إعداد ملفات تعريفية وتحليل الأعمال، أي تحليل تفضيلات الشراء الخاصة بك من خلال المعالجة الآلية للبيانات الشخصية المذكورة أعلاه. وتهدف هذه المعالجة إلى تحليل تفضيلاتك الشرائية ومعرفتها أو التنبؤ بها، وذلك أيضًا بغرض إنشاء ملفات تعريف للعملاء وتخصيص العرض التجاري بما يتناسب مع تفضيلاتك. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى الموافقة التي قدمتها. يحق لك في أي وقت سحب موافقتك على الخضوع لإعداد ملف تعريفي، وذلك من خلال الكتابة إلى البريد الإلكتروني salesforce.CRM@chalhoub.com، أو بالتواصل مع جهات التحكم المشتركة عبر العناوين المشار إليها في الفقرة (1) . 3.4. أغراض الشركة المحلية التابعة a) أنشطة المبيعات والاستجابة للطلبات الأخرى المقدمة من العملاء في حال شرائك لمنتجات Margiela من خلال خدمة التجارة الإلكترونية على الموقع، ستعالج الشركة المحلية التابعة بياناتك البيوغرافية وبيانات الاتصال وبيانات المبيعات وبيانات الشراء لإتمام عملية البيع، بالإضافة إلى جميع الأنشطة المرتبطة بها بشكل مباشر، مثل التسليم أو الالتزامات الإدارية والمحاسبية الأخرى. وسيُطلب توفير هذه البيانات حتى في حال إتمام عملية الشراء دون تسجيل؛ وفي هذه الحالة، سيتم الاحتفاظ بالبيانات الشخصية فقط للمدة اللازمة لإتمام عملية الشراء. وبالمثل، قد تحتاج الشركة المحلية التابعة إلى معالجة بياناتك البيوغرافية أو بيانات الاتصال الخاصة بك للرد على أي طلبات إضافية قد تقدمها من خلال الموقع أو عبر خدمة العملاء، سواء عبر الهاتف أو المحادثة، مثل طلبات المعلومات أو المساعدة أو الإشعار عبر البريد الإلكتروني عند توافر منتج أو مقاس معين من جديد على الموقع. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى تنفيذ عقد شراء تكون طرفًا فيه؛ ويُعد تقديم البيانات الشخصية المذكورة أعلاه ضروريًا لهذا الغرض، إذ إن عدم تقديمها سيحول دون تمكّن الشركة المحلية التابعة من معالجة طلبك. b) الخدمات المتعلقة بالمبيعات قد تحتاج الجهة المحلية التابعة إلى معالجة بياناتك البيوغرافية وبعض بيانات المبيعات (مثل الرقم الضريبي و/أو رقم ضريبة القيمة المضافة ورقم جواز السفر ورقم بطاقة Global Blue) لإدارة عملية الشراء في حال تمت عبر الهاتف أو من خلال وسائل أخرى تقدمها الشركة نفسها أو لإصدار فاتورة إذا طلبت ذلك. وعلاوة على ذلك، ستُعالَج هذه البيانات أيضًا لإعادة التواصل معك لأسباب متعلقة بعملية الشراء، مثل تقديم شكوى أو استرجاع منتج معيب و/أو غير آمن أو لأسباب فنية عامة، كالتعامل مع مشكلات رفض الدفع ببطاقة الائتمان وما شابه. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى تنفيذ عقد تكون طرفًا فيه؛ ويُعد تقديم البيانات الشخصية المذكورة أعلاه ضروريًا لهذا الغرض، إذ إن عدم تقديمها سيحول دون تمكّن الشركة المحلية التابعة من معالجة طلبك. c) خدمات ما بعد البيع يجوز للشركة المحلية التابعة جمع بياناتك البيوغرافية وبيانات الاتصال الخاصة بك لمعالجة طلبات محددة قد تقدمها في المتجر بعد إتمام عملية الشراء، مثل ترتيب عملية إصلاح أو تخصيص منتج أو توصيله إلى المنزل أو إدارة عملية الإرجاع. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى تنفيذ عقد تكون طرفًا فيه؛ ويُعد تقديم البيانات الشخصية المذكورة أعلاه ضروريًا لهذا الغرض، إذ إن عدم تقديمها سيحول دون تمكّن الشركة المحلية التابعة من معالجة طلبك. d) إدارة العقود – إعادة التواصل مع العميل قد تحتاج الشركة المحلية التابعة إلى استخدام بياناتك البيوغرافية وبيانات الاتصال من أجل إعادة التواصل معك بعد البيع إذا لزم الأمر (على سبيل المثال لا الحصر، في حال نسيان أحد الأغراض في المتجر أو لإعادة ممتلكات مفقودة، وما إلى ذلك). الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى المصلحة المشروعة للشركة المحلية التابعة أو إلى ما تقتضيه القوانين المعمول بها بناءً على ضرورة تنفيذ عقد مبرم مع صاحب البيانات في إطار السعي لتحسين الأداء وتعزيز العلاقة مع العملاء. 3.5. أغراض كل جهة تحكم في البيانات أو جهة تحكم مشتركة وأخيرًا، قد تحتاج كل من جهات التحكم في البيانات أو جهات التحكم المشتركة في البيانات إلى الامتثال لنص قانوني محدد تخضع له أو للدفاع عن حقوقها أمام القضاء. أ. أغراض تتعلق بالالتزامات المنصوص عليها في القوانين أو اللوائح أو في قرارات/طلبات الجهات المختصة أو هيئات الرقابة والإشراف يجوز لكل جهة تحكم في البيانات أو جهات التحكم المشتركة في البيانات معالجة بياناتك الشخصية للامتثال لالتزام قانوني تخضع له. الأساس القانوني: الامتثال لالتزام قانوني. يُعدّ تقديم البيانات لهذا الغرض إلزاميًا، إذ إن عدم توفر البيانات يمنع جهة التحكم في البيانات أو جهة التحكم المشتركة من الامتثال لالتزاماتهما القانونية. ب. الدفاع عن الحقوق أثناء الإجراءات القضائية أو الإدارية أو غير القضائية وفي النزاعات الناشئة عن الخدمات المقدمة يجوز لكل جهة تحكم في البيانات أو جهة تحكم مشتركة في البيانات معالجة بياناتك الشخصية للدفاع عن حقوقها أو اتخاذ إجراءات قانونية أو تقديم مطالبات ضدك أو ضد أطراف ثالثة، بما في ذلك الوقاية من الاحتيال. الأساس القانوني: تستند هذه المعالجة إلى المصلحة المشروعة التي تسعى إليها جهات التحكم في البيانات أو جهات التحكم المشتركة، أو إلى ما تقتضيه القوانين المعمول بها عند الضرورة لبدء أي إجراءات قانونية أو الدفاع عن الحقوق أو ما يرتبط بإجراءات قضائية أو أمنية لحماية تلك الحقوق. 4. أنشطة معالجة البيانات عند استخدام الموقع بدون تسجيل الدخول هذا الموقع مملوك لشركة Margiela. يمكن تصفح الموقع دون الحاجة إلى تقديم بياناتك الشخصية بشكل مباشر في حال عدم تسجيل الدخول. ومع ذلك، نلفت عنايتك إلى أن الأنظمة التقنية والبرمجيات المشغّلة للموقع قد تجمع تلقائيًا، خلال عملها الاعتيادي، بعض المعلومات التي يُعد إرسالها ضمنيًا من خلال بروتوكولات الاتصال عبر الإنترنت. وعلى الرغم من أن هذه المعلومات لا تُعرف المستخدمين بشكل مباشر، غير أنها، بطبيعتها، قد تؤدي إلى تحديد هوية المستخدمين في حال معالجتها وربطها ببيانات يحتفظ بها أطراف ثالثة. تشمل هذه الفئة من البيانات عناوين بروتوكول الإنترنت أو أسماء النطاقات الخاصة بالأجهزة المستخدمة لتصفح الموقع وعناوين الموارد المطلوبة بصيغة معرف الموارد الموحد (URI) والمعلومات المتعلقة بالوصول والموقع الجغرافي والطريقة المستخدمة لإرسال الطلبات إلى الخادم وحجم الملف المُسترجع والرمز الرقمي الذي يوضح حالة الاستجابة، مثل تم بنجاح أو حدث خطأ وما إلى ذلك. بالإضافة إلى معلومات تتعلق بنشاط المستخدم أثناء زيارته للموقع مثل تسلسل الصفحات التي يزورها لعناوين URL داخل الموقع ومنه ومدة البقاء في صفحات محددة وأنماط التفاعل معها، إلى جانب بيانات تقنية أخرى متعلقة بنظام التشغيل وبيئة المستخدم الرقمية. تُجمع هذه البيانات من خلال استخدام "ملفات تعريف الارتباط". نستخدم ملفات تعريف الارتباط في المتصفح لأغراض متعددة، من بينها ما هو أساسي لتشغيل الموقع وضمان عمل وظائفه بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى ملفات تُستخدم للتخصيص وتحسين الأداء والتحليلات والأنشطة الترويجية. لمزيد من المعلومات حول طريقة استخدام ملفات تعريف الارتباط وخيارات قبولها أو رفضها، يُرجى الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف الارتباط المتاحة عبر الرابط التالي. تُعالج البيانات التي تُجمع أثناء تصفح الموقع لأغراض متعددة، من بينها: (i) إدارة الموقع ومعالجة أي مشكلات قد تطرأ أثناء التشغيل. (ii) ضمان عرض المحتوى بأكثر الطرق ملاءمة لأجهزة المستخدم، إلى جانب تطوير الموقع واختباره وتحسينه. (iii) الحفاظ على أمن الموقع وسلامته قدر الإمكان. (iv) جمع بيانات إحصائية مجهولة المصدر لفهم أنماط الاستخدام والتحقق من كفاءة الأداء. (v) رصد أية حالات إساءة أو استخدام غير معتاد للموقع. وقد تُستخدم هذه البيانات أيضًا لتحديد المسؤولية في حال وقوع جرائم إلكترونية تستهدف الموقع أو أي طرف ثالث، ويجوز مشاركتها مع الجهات القضائية المختصة في حال ورود طلب رسمي بذلك. 5. تبعات عدم تقديم البيانات الشخصية بعض البيانات الشخصية التي قد يُطلب منك تقديمها أثناء عملية التسجيل تُعد ضرورية لإتمام عمليات الشراء وللأغراض الإدارية والمحاسبية. وكما ورد في وصف الأغراض في الفقرة الثالثة، نُوضح في كل حالة ما إذا كان تقديم البيانات إلزاميًا. وفي حال لم يُذكر صراحةً أن تقديمها إلزامي، فإن مشاركة هذه البيانات تظل اختيارية ولن يترتب على الامتناع عن ذلك أي أثر، باستثناء تعذر تنفيذ بعض الإجراءات من مراقبي البيانات أو المراقبين المشتركين، مثل عدم القدرة على تنفيذ الأنشطة التسويقية. 6. طريقة ومدة معالجة البيانات الشخصية تُعالج البيانات الشخصية التي يقدمها المستخدم و/أو التي يجمعها مراقبو البيانات أو المراقبون المشتركون باستخدام أدوات مؤتمتة، وقد تعالج وتُحفظ في بعض الحالات على وسائط ورقية. وبشكل خاص، تُدرج البيانات المُخصصة لأغراض التسويق وتحليل تفضيلات العملاء ضمن أنظمة إدارة علاقات العملاء المصممة لمعالجة هذا النوع من البيانات. يُحتفظ بالبيانات الشخصية للمدة اللازمة لتحقيق الأغراض التي جُمعت من أجلها. وفيما يلي القواعد المعتمدة: • البيانات المتعلقة بإبرام وتنفيذ عمليات الشراء، بما في ذلك معلومات الدفع: حتى استيفاء المتطلبات الإدارية والمحاسبية. يُحتفظ ببيانات الفوترة لمدة عشر سنوات اعتبارًا من تاريخ إصدار الفاتورة؛ • البيانات المتعلقة بطلبات المستخدمين: تُحتفظ إلى حين الاستجابة الكاملة لتلك الطلبات • البيانات المُجمعة والمُعالجة بهدف قياس رضا العملاء: تُحفظ لمدة 30 يومًا، ما لم تستلزم الحاجة استخدامها للحصول على ملاحظات إضافية، وفي هذه الحالة لا تُخزن إلا للمدة الضرورية لمعالجة تلك الملاحظات؛ • في حال منحك الموافقة، ستخزن البيانات المُعالجة لأغراض التسويق وتحليل تفضيلات العملاء لمدة تصل إلى سبع سنوات. وعلى أي حال، لن يعاد التواصل معك بشأن هذه الأنشطة بعد مرور سبع سنوات من آخر تفاعل لك معنا أو قبل ذلك في حال قمت بإلغاء موافقتك. ويشمل مصطلح "التفاعل"، على سبيل المثال لا الحصر، إتمام عملية شراء أو فتح رسالة بريد إلكتروني أو المشاركة في استبيان أو مسابقة أو فعالية أو التواصل مع خدمة العملاء أو تسجيل الدخول إلى قسم "حسابي" في الموقع وغيرها. ونود التأكيد على أنه يمكنك في أي وقت مراجعة أو تعديل الموافقات التي أبديتها سابقًا من خلال قسم "حسابي" أو بالتواصل مع خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني: clientcare_middleeast@maisonmargiela.com في جميع الأحوال، وبسبب متطلبات تقنية، يُستكمل إنهاء المعالجة وما يترتب عليه من حذف أو إخفاء هوية البيانات الشخصية ذات الصلة بشكل نهائي خلال ثلاثين يومًا من انتهاء المدة الموضحة أعلاه. وفيما يتعلق بحماية حقوقنا قانونيًا أو في حال ورود طلبات من الجهات المختصة، تُحفظ البيانات طوال المدة اللازمة لمعالجة تلك الطلبات أو لحماية الحقوق المعنية. تماشيًا مع قانون حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات، نحتفظ بالبيانات الشخصية فقط للمدة الضرورية لتحقيق الأغراض التي جُمعت من أجلها. وعند انتهاء هذه المدة أو تحقيق الغرض من المعالجة، نقوم بحذف البيانات أو إخفاء هويتها أو استخدام تقنيات التمويه، ما لم تفرض القوانين أو اللوائح التنظيمية السارية في الدولة ضرورة الاحتفاظ بها لفترة إضافية. وفي حال اقتضت القوانين السارية، قد نحتفظ بالحد الأدنى من البيانات اللازمة للامتثال للمتطلبات التنظيمية، مثل الضرائب أو التقارير المالية أو الرد على الدعاوى القانونية. إذا رأيت أن بياناتك لم تعد ضرورية لأغراض المعالجة، يمكنك تقديم طلب بحذفها وسنعمل على معالجة طلبك وفقًا لأحكام قانون حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات وكافة المتطلبات القانونية ذات الصلة. 7. نقل البيانات الشخصية إلى دول أخرى لتحقيق الأغراض الموضّحة أعلاه، قد نقوم بنقل بياناتك الشخصية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقد لا تضمن بعض هذه الدول مستوى الحماية ذاته المطبق في أنظمتنا. ومع ذلك، فإن أي عملية نقل تُنفذ بما يتماشى مع أحكام اللائحة العامة لحماية البيانات أو قانون حماية البيانات الشخصية المعمول به في دولة الإمارات، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان حماية وأمن البيانات المنقولة. وقد تتضمن هذه التدابير اتفاقيات تحتوي على "بنود تعاقدية قياسية" صادرة عن المفوضية الأوروبية أو تستند إلى موافقتك الصريحة، بالإضافة إلى أي متطلبات خاصة يحددها قانون حماية البيانات الشخصية المعمول به في دولة الإمارات عند الاقتضاء. للمزيد من المعلومات حول هذه الدول أو للحصول على نسخة من الضمانات المعتمدة، يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني: dpo@otb.netأو من خلال بيانات الاتصال الواردة في الفقرة (1). 8. الجهات المسؤولة عن معالجة البيانات الشخصية تُعالج بياناتك الشخصية من الجهات التالية: • الموظفون والمتعاونون التابعون لمراقبي البيانات أو المراقبين المشتركين، ممن يتولون معالجة البيانات في نطاق الصلاحيات المخوّلة لهم منهم؛ • الموظفون والمتعاونون المكلفون من مراقبي البيانات أو المراقبين المشتركين، بما في ذلك: (i) الشركات التي تتولى إدارة المتاجر والمتجر الإلكتروني والمصرح لها بالاطلاع على البيانات الشخصية المُدخلة في أنظمة إدارة علاقات العملاء وتعديلها وتحديثها، والتي تُستخدم من مراقبي البيانات أو المراقبين المشتركين لتنفيذ أنشطة المعالجة لأغراض التسويق والتحليل، (ii) الشركات التي تتولى حفظ البيانات الشخصية نيابةً عن مراقبي البيانات أو المراقبين المشتركين، وذلك بموجب اتفاقيات مبرمة أو وفقًا للأنظمة المحلية المعمول بها؛ • جهات خارجية داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه، تُضطلع بدور جهات معالجة للبيانات وتُكلف من مراقبي البيانات والمراقبين المشتركين بتقديم خدمات محددة تشمل: جمع البيانات الشخصية وإدخالها وخدمات الشحن والتوصيل وإرسال المواد الترويجية ودعم ما بعد البيع وخدمة العملاء وإجراء أبحاث السوق، بالإضافة إلى إدارة وصيانة أنظمة إدارة علاقات العملاء المُستخدمة من مراقبي البيانات والمراقبين المشتركين في أنشطة التسويق والتحليل وأنظمة المعلومات المؤسسية الأخرى ذات الصلة بمعالجة البيانات. للحصول على القائمة الكاملة لجهات معالجة البيانات المعينة من مراقبي البيانات أو المراقبين المشتركين، يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني dpo@otb.net أو مراسلتنا على العناوين البريدية الموضحة أعلاه. قد نشارك بياناتك الشخصية مع أطراف ثالثة تعمل بصفتها مراقبين مستقلين للبيانات، بما في ذلك شركات أو أفراد متخصصين في تقديم الاستشارات القانونية أو الضريبية، بالإضافة إلى الجهات المكلفة بإدارة المدفوعات باستخدام بطاقات الخصم أو الائتمان أو المعنية بكشف الاحتيال ومكافحته. علاوة على ذلك، لتوفير خيارات دفع من خلال تابي متى توفرت في بلدك، قد نشارك بعض بياناتك الشخصية، مثل معلومات الاتصال وتفاصيل الطلب مع تابي بهدف تقييم مدى أهليتك وتقديم خيارات دفع ملائمة لاحتياجاتك. لمزيد من التفاصيل، يُرجى الاطلاع على المعلومات الواردة من تابي. تتولى تابي معالجة بياناتك بصفتها مراقبًا للبيانات، وفقًا لقوانين حماية البيانات المعمول بها وبما يتماشى مع سياسة الخصوصية الخاصة بها. نؤكد التزامنا بعدم نشر بياناتك الشخصية علنًا تحت أي ظرف. 9. حقوقك بموجب الفصل الثالث من اللائحة العامة لحماية البيانات أو القوانين المعمول بها، يحق لك التواصل مع مراقب البيانات أو المراقب المشترك لـ: • الاطلاع على بياناتك الشخصية؛ • طلب نسخة من بياناتك الشخصية المُدخلة ونقلها إلى جهة أخرى إذا سمحت الإمكانات التقنية بذلك، وذلك في إطار ما يُعرف بـ "قابلية نقل البيانات"؛ • تصحيح بياناتك الشخصية المحفوظة لدينا؛ • طلب حذف أي بيانات شخصية لم تعد هناك حاجة قانونية للاحتفاظ بها؛ • تقييد طريقة معالجتنا لبياناتك الشخصية وفقًا لما يتيحه القانون المعمول به. فضلًا عن الحقوق الممنوحة لك بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات، يتيح لك قانون حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات مجموعة إضافية من الحقوق، تشمل ما يلي: • الاطلاع على المعلومات المتعلقة بكيفية معالجة بياناتك الشخصية، وهو ما يُعرف عادةً بـ "طلب معلومات موضوع البيانات". • طلب حذف بياناتك الشخصية عندما لا تعود هناك حاجة للاحتفاظ بها. • طلب تصحيح أي بيانات شخصية نحتفظ بها أو حذفها أو تعديلها في حال عدم صحتها. • تقييد معالجة بياناتك الشخصية في حال الاعتراض على دقتها، بما يسمح لنا بالتحقق من صحتها خلال فترة زمنية محددة. كما يمكنك طلب تقييد المعالجة إذا رأيت أنها لا تتوافق مع الغرض المتفق عليه أو تخالف القوانين المعمول بها. • الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية في بعض الحالات، مثل استخدامها في الأنشطة التسويقية المباشرة أو إجراء تحليلات إحصائية لا تخدم المصلحة العامة أو إذا عولجت بطريقة لا تتماشى مع الضوابط المنصوص عليها في القوانين المعمول بها. كما يمكنك الاعتراض على القرارات الناتجة عن المعالجة الآلية، بما في ذلك تحليل التفضيلات، لا سيّما إذا كان لهذه القرارات أثر قانوني أو تأثير سلبي مباشر عليك. حق الاعتراض: بالإضافة إلى الحقوق الواردة أعلاه، يحق لك في أي وقت الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية إذا ارتبطت بتحقيق مصلحة مشروعة لمراقب البيانات أو المراقبين المشتركين. يحق لك أيضًا الاعتراض على استخدام البيانات في أغراض التسويق المباشر، بما في ذلك تحليل التفضيلات. وفي حال كنت تفضل استخدام وسائل الاتصال التقليدية فقط، يمكنك رفض معالجة بياناتك عبر الوسائل الآلية. يحق لك أيضًا سحب موافقتك، كليًا أو جزئيًا، على معالجة بياناتك الشخصية لأغراض الإعلانات أو البيع المباشر أو الأبحاث التسويقية أو الاتصالات التجارية، سواء عبر وسائل الاتصال الآلية، مثل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة ومنصات المراسلة أو عبر الوسائل التقليدية مثل البريد العادي. نود تذكيركم أخيرًا بأن من بين الحقوق الممنوحة لكم، يحق لكم رفض منح الموافقة دون أن يترتب على ذلك أي أثر سلبي. لا تخضع ممارسة هذه الحقوق لأي متطلبات رسمية ويمكنك استخدامها عبر بيانات الاتصال الواردة في الفقرة الأولى. وعند طلبك ممارسة أي من هذه الحقوق، يلتزم مراقب البيانات أو المراقب المشترك الذي تواصلت معه بالتحقق من مدى استحقاقك لهذا الحق، مع الرد عليك خلال فترة لا تتجاوز عادةً شهرًا واحدًا. أبرمت OTB وMargiela وOTB FZCO من جهة ومن جهة أخرى Margiela وOTB FZCO اتفاقًا خاصًا وفقًا للمادة 26 من اللائحة العامة لحماية البيانات. ويتوفر مقتطف من هذا الاتفاق للاطلاع عليه عند التواصل مع أي من المراقبين المشتركين عبر بيانات الاتصال الواردة في الفقرة الأولى. إذا كنت ترى أن طريقة معالجة بياناتك الشخصية تخالف أحكام اللائحة العامة لحماية البيانات، يحق لك تقديم شكوى إلى الجهة المختصة بالرقابة أو اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة أمام الجهات القضائية المختصة. لممارسة حقوقك، يمكنك إرسال طلب إلى مراقبي البيانات أو المراقبين المشتركين عبر العناوين الواردة في الفقرة الأولى. ويمكن التواصل مع مسؤول حماية البيانات لدى OTB وMargiela عبر البريد الإلكتروني: dpo@otb.net. فيما يخص موضوعات البيانات في الإمارات، الجهة المختصة بالإشراف على تطبيق قانون حماية البيانات الشخصية هي مكتب الإمارات للبيانات. يمكنك التواصل مع المكتب لأي استفسارات متعلقة ببياناتك الشخصية عبر البريد الإلكتروني dpo@otb.net. تاريخ أخر تحديث: يوليو 2025

تسجيل الدخول إلى الحساب

استمتع بمزايا حصرية

قم بإنشاء حسابك

نسيت كلمة السر؟

أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي سجلته ، وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

اختر لغتك

الإمارات العربية المتحدة